كتب / راضي سليمان
فى إطار توجيهات اللواء/ هشام آمنة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع
قامت مديرية الصحة بالبحيرة بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية القلعة بمركز دمنهور وذلك خلال يومي ٧ - ٢٠٢٠/١٠/٨ م
وصرح الدكتور/ محمود طلحة - وكيل وزارة الصحة إنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي لعدد ١٣٣٢ مريض وعدد ١٨٨ مريض، تم تحويلهم لعيادات ومستشفيات أخرى، وذلك من خلال عدد ٩ عيادات متنقلة في التخصصات المختلفة مثل ( الأمراض الباطنية - جراحة عامة - طب الأطفال - النفسية والعصبية - طب وجراحة الفم الأسنان - نساء وتوليد - تنظيم الأسرة ) .
بالإضافة إلى عمل ( عدد ٢٢٢ تحاليل دم وطفيليات - عدد ١٦٠ معمل الطفيليات - عدد ١٣ أشعة سينية - عدد ٤٣ موجات صوتية - عدد ١٠٠ كشف مبكر على الأمراض الغير سارية - عدد ١٠٠ إستبيان - عدد ٢٠ حالة خلع أسنان - عمل تثقيف صحي لعدد ٢٧٤ ) وبلغت إجمالي عدد التذاكر المنصرفة ١٢٠٠ تذكرة .
